الخرطوم 3-10-2022 (سونا) - شدد نائب المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء، مدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية خالد ابراهيم عثمان على ضرورة التركيز على الجانب التربوي في العملية التعليمية نسبة للحوجة الماسة له في الحفاظ على القيم المجتمعية، لاسيما في الوقت الراهن وفي ظل انفتاح الجيل الحالي على العالم وتعدد الفضاءات المفتوحة نتيجة للتقدم التكنولوجي والإلكتروني إضافة للمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية  .

جاء ذلك لدى اطمئنانه على بدء العام الدراسي بمدرستي جوهرة العودة الابتدائية والمتوسطة المختلطتين، بمجمع العودة السكني بمنطقة سوبا جنوب الخرطوم، إيذانا بإنطلاقة العام الدراسي 2022-2023، وبحضور الترابي عجيب مدير قطاع الأزهري ومديرة الشؤون التعليمية لمرحلة الأساس سمية النور ومشرف المرحلة المتوسطة محمد العباس المنصور وعدد من المسؤولين والإداريين بالتعليم.

وامتدح نائب المدير التنفيذي دور الجهد المجتمعي والشعبي في تشييد المدرسة عبر العون الذاتي وأكد دعم المحلية للجهد المجتمعي لبلوغ الغايات، وإكمال تشييد المدرسة بطابق علوي، حتى  يتم استيعاب التلاميذ والتلميذات كل على  حدة ويفصل الاختلاط.

ودعا خالد الى أن يتم توجيه  مدخلات العوائد السكنية من الوحدات السكنية بالمجمع  لصالح دعم التعليم  وأشاد بجهود إدارة التعليم بالمحلية.

ويشار الى أن المدرسة تم تشييدها على نسق معماري لتستكمل رأسيا وتضم مسبح الجوهرة الزرقاء لتعليم التلاميذ والطلاب منشط السباحة.

 

أخبار ذات صلة