الخرطوم 2-10-2022 (سونا)- أكد المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور وزير الري والموارد المائية المكلف جاهزية الوزارة للخروج بمتبقي العروة الصيفية واستقبال  العروة الشتوية القادمة.

 ونفذ الوزير جولة تفقدية شملت عددا من القناطر والقنوات بأقسام جنوب الجزيرة برفقة مدير عام عمليات الري ومدير عمليات ري جنوب الجزيرة، واطمأن ضو البيت على عمليات التشغيل والصيانة ومستوى مناسيب المياه بالترعة الرئيسية لمشروع الجزيرة وموقف توزيع الآليات العاملة بالمشروع وتم توجيه أربع كراكات من اقسام جنوب الجزيرة لدعم الآليات العاملة بقسمي طابت والتراب.

 وشدد ضو البيت على أهمية تعاون شركاء الإنتاج (إدارة زراعية، مزارعين، وري) للخروج بمواسم زراعية ناجحة وجدد التأكيد لري المساحات المتفق عليها مع ادارة مشروع الجزيرة والبالغة 600 ألف فدانا في العروة الشتوية، وناشد مزارعي الجزيرة لمساعدة الوزارة في الحفاظ على بنيات الري من التعديات حفاظا على مياه الري من الهدر.   

بدوره اعلن المهندس قسم خلف الله مدير عام عمليات الري استعدادهم المبكر للعروة الشتوية وحرصهم على الخروج بعروة صيفية ناجحة مؤكدا ان وزارة الري برغم ضعف الميزانيات تبذل جهودا كبيرة للايفاء بالتزاماتها. من جهته كشف مدير عمليات ري جنوب الجزيرة المهندس احمد بابكر حامد ان المياه الواردة من خزان سنار 36 مليون مترا مكعبا من جملة 37 مليون مترا مكعبا مؤكدا استعدادهم لتوفير الاحتياجات المائية لجميع الاقسام بمشروع الجزيرة والمناقل.

أخبار ذات صلة