الخرطوم 28-9 - 2022(سونا)- أمن المشاركون في منتدى تقييم الأصول العقارية في ظل المتغيرات الإقتصادية الذي نظمه مركز البحوث والنشر والإستشارات بأكاديمية السودان للعلوم المصرفية والمالية برعاية بنك التضامن الإسلامي بقاعة الأكاديمية للمؤتمرات اليوم , على أهمية إنشاء قاعدة بيانات لتقييم العقار وإعداد كود خاص بالسودان إسوة بالعالم الخارجي مشيرين الى عدم كفاءة السوق العقاري وتأثيره على الأسعار والقيمة من منطقة الى أخرى ..  من جانبه قال مقدم الورقة عنوان المنتدى المهندس المستشار عبد القادر محمد عمر مدير عام شركة التضامن العقارية إن سوق العقارية السودانية تشهد ركوداً كبيراً منذ أكثر من عام محزراً من إستمرار الركود الذي قد يؤدي الى آثار إقتصادية سالبة .. 

كما تحدثت مدير عام إدارة الرقابة المصرفية ببنك السودان د. نجوى شيخ الدين محمد عن سياسات بنك السودانية لكبح جماح التضخم وتأثيره على الإقتصاد الكلي  .

وأضافت  أن دور بنك السودان الرقابي محدود وأن بيوت الخبرة هي المسؤولة من تقييم العقارات لانها جهات تمتلك المعلومات ...

وقالت مدير مركز البحوث والنشر والإستشارات بالأكاديمية د. إشراقة عبد الحافظ خطاب مهام المركز تنظيم المنتديات حول المواضيع التي تهم القطاع المصرفي موضحة حرص الاكاديمية على التعريف بأنشطة الإستشارات التي يقوم بها المركز . وأضافت أن مناقشة تقييم الاصول العقارية في ظل المتغيرات الإقتصادية، من القضايا الملحة التي تشغل القطاع المصرفي .

أخبار ذات صلة