ود حامد في ١٢-٩-٢٠٢٢ (سونا)- شهدت منطقة الكمر بالوحدة الادارية ودحامد ريفي المتمة ولاية نهر النيل  حادثة غرق لاحد اللنشات العاملة بالمنطقة يحمل مايزيد عن الثلاثين شخصا وعدد من الدواب، وفقدت المنطقة على اثر ذلك ثلاثة اشخاص بينما تم انقاذ الباقين.

 وقدم والي الولاية الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ولجنة امن الولاية التعازي في فقداء الحادث، متمنين أن يتم الجمع بالمفقودين منهم، وشدد الوالي على ضرورة مراجعة المواعين النهرية ونقل المواطنين عبر المعدية وتحديد عدد معين لركاب اللنشات.

من جانبه وجه اللواء الدكتور سراج الدين منصور مدير شرطة الولاية بضرورة تواجد قوة شرطية بالمعدية لمراقبة الحمولة، داعيا الى مراجعة تراخيص اللنشات وبحث مدى صلاحيتها وامانها في عملية نقل الركاب.

من ناحيته أكد الاستاذ حسن إبراهيم المدير التنفيذي لمحلية المتمة  سرعة تجاوب حكومة المحلية مع الحدث وتوفير المطلوبات التي اسهمت في تقليل فاقد الارواح.

فيما اكد المواطن العوض علي كدودة أن اللنش كان على متنه مايزيد عن الثلاثين شخصا علاوة على كمية من الدواب والامتعة المختلفة، موجها النداء للجهات المختصة بوضع الضوابط اللازمة لعمل المواعين النهرية لضمان سلامة المواطن.

أخبار ذات صلة