الدمازين16-8-2022(سونا) - إستقبل الأستاذ عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي بمكتبه اليوم ،  السيد جاستن ويليامسون رئيس اللجنة السياسية والإقتصادية بالسفارة الأمريكية بالخرطوم .

وفور وصول السيد المستشار بالسفارة الأمريكية عقد لقاءً مشتركاً مع حكومة الإقليم برئاسة السيد الحاكم المكلف حيث تناول اللقاء أهداف زيارة السيد مستشار السفارة الأمريكية للإقليم في إطار دعم التحول الديمقراطي بالبلاد عامة والوقوف على سير تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان الى جانب الوقوف على  أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدها الإقليم منتصف شهر يوليو المنصرم .

 الحاكم المكلف تناول الأوضاع الراهنة والمعالجات التي إتخذتها حكومة الإقليم لمواجهة التحديات في مقدمتها تداعيات الأحداث الأخيرة  كما تناول الخطوات التي تمت في إطار إنفاذ إتفاقية جوبا لسلام السودان وإنزالها الى أرض الواقع . وأوضح أن إتفاقية السلام قد حققت طموحات إنسان النيل الأزرق , مشيراً للمكاسب التي تحققت في ظل الحكم الذاتي , ودعا الى أهمية مساهمة السفارة الأمريكية في دعم الإستثمار الى جانب الدعم الإنساني والتنموي بالإقليم .

وزراء الرعاية الإجتماعية والصحة والزراعة ومفوض العون الإنساني قدموا تنويرات متكاملة حول برامج حكومة الإقليم في سبيل دعم الأوضاع الإنسانية والصحية الى جانب دعم الإستثمار الزراعي والحيواني .

من جانبه قدم مستشار السفارة الأمريكية تنويراً حول أهداف زيارته للإقليم في مقدمتها دعم التحول الديمقراطي والوقوف على سير تنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان والتعرف على الإنجازات التي تحققت بالإقليم بصورة عامة والأوضاع الراهنة عقب الأحداث التي شهدها الإقليم مؤخراً.

أخبار ذات صلة