ل

كادقلي 3-8-2022(سونا )- عقدت اللجنة الفنية للطوارئ الاقتصادية الاتحادية اليوم بامانة حكومة جنوب كردفان  ، اجتماعا  ضم الاجهزة التنفيذية للبحث في كيفية تشخيص الواقع الراهن بالولاية المتعلق بالايرادات والاستغلال الامثل والاسنفادة من الفرص المتاحة.

واكد امين عام الحكومة عبدالله عبدالرازق في تصريح صحفي ان الاجتماع بحث مجمل القضايا المهمه المختصة بتنمية الموارد  والحلول المقترحة  في مجال البني التحتية  المتمثلة في الأسواق  والطرق  بجانب المصانع والمطارات  التي يمكن استغلالها في انتاج موارد الولاية.

وقال عبدالله ان الاجتماع ناقش احكام التنسيق مع شركات التعدين العاملة بالولاية والحكومة الاتحادية بغرض ممارسة النشاط التعديني بطريقة  تراعي فيها المسئولية الإجتماعية والسلامة البيئة. لافتا بان الاجتماع مثمر ستنعكس نتائجه ايجابا على انسان الولاية في مقبل الأيام.

من جانبه أوضح علي محجوب علي رئيس الوفد بالانابة  ان الاجتماع تناول مسألة الايرادات والمشاكل الأساسية التي تحتاج التدخل والوقوف فيها، مشيرا أن قضية  الحرب اثرت تأثيرا كثيرآ  في الانتاج والايرادات علي الرغم من الامكانيات المتوفرة والميزة النسبية للولاية بجانب الارتباط مع دولة جنوب السودان  وقطاع الثروة الحيوانية والغابات التي تتطلب التنسيق وفك التقاطعات وتعديل القوانين والسياسات  للاستفاده منها حكومة الولاية والمركز.

واضاف بأن الاجتماع قدمت فيه مشاريع وقضايا  تتعلق بحركة الاسواق التي تساهم في الاقتصاد القومي خاصة المحصولات الزراعية والبستانية فضلا عن الموارد المعدنية. مؤكدا بان الاجتماع تم فيه تشخيص الواقع الراهن بالولاية وعلي اللجنة القيام بإعداد دراسة شاملة لتطبيق. معربا عن شكره وتقديره لحكومة الولاية واجهزتها التنفيذية لاتاحتهم  هذه الفرصة.

أخبار ذات صلة