مدني 25-7 -2022 (سونا) - إستمع إجتماع الإدارات العامة والفرعية بوزارة الصحة بولاية الجزيرة صباح برئاسة الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة  ، لتقرير من الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة حول توفير الخدمات الصحية للنازحين من إقليم النيل الأزرق بسبب الأحداث الأخيرة بحلة رضوان بمحلية مدني الكبرى إضافة لإلتزام أهل القرية بتوفير الوجبات الغذائية .

وأبان التقرير أن عدد الوافدين 340 شخصاً من الذكور والإناث موزعين على حسب الفئات العمرية منهم 64 طفلاً دون سن الخامسة ، وحوى التقرير الحالات الصحية للوافدين ، وأوصي بضرورة التواصل مع مفوضية العون الإنساني لعمل نداء وإستدعاء للمنظمات العاملة بالولاية للتدخل مع  التدخلات الأولية التي قامت بها الوزارة  في حملات إصحاح البيئة وكلورة المياه ومكافحة نواقل الأمراض، وإنشاء عيادات لمعالجة الحالات بالتنسيق مع محلية مدني الكبرى والإدارة العامة للطوارئ الصحية.

 وأوصي التقرير بضرورة ترحيل الوافدين لمكان آخر بسعة إستيعابية عالية وخدمات أفضل وتوفير الخدمات الوقائية والتعزيزية وتوفير الدوائية مجاناً .

من جانبه أعرب مدير عام وزارة الصحة عن إشادته بالتدخل السريع لإدارة الطوارئ في معسكر الوافدين وعمل الإجراءات الإحترازية والصحية اللازمة ووجه كل إدارات الوزارة للعمل داخل معسكر الوافدين من إقليم النيل الأزرق .

على صعيد آخر كشف التقرير عن تأثر 117 أسرة بالولاية بالخريف وانهيار 33 مرحاضاً ومرفقا حكوميا ووفاة شخص واحد .

 

 

 

 

أخبار ذات صلة