الفاشر 27-6-2022 (سونا) - اطلع والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن القائم بأعمال السفارة السويسرية في السودان السيد كريستيان وينتر الذي زار الفاشر عصر اليوم ، على مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية على ضوء سير تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام في السودان عبر مسار دارفور.

وتطرق الوالي في اللقاء الذي عقده مع القائم بأعمال السفارة السويسرية والوفد المرافق في حضور أعضاء أعضاء حكومة الولاية ، الي الجهود التي تبذلها حكومة الولاية من أجل تنفيذ المشروعات الخدمية التنموية للمواطنين بجميع محليات الولاية، بجانب الجهود المبذولة من اجل  تعزيز  السلام المستدامة .

ودعا نمر المجتمع الدولي عبر السفارة السويسرية بالخرطوم  الي المساهمة في دعم تلك الجهود  من أجل تحقيق الاستقرار المستدام بالولاية  .

ومن جانبه  قال السيد وينتر أن زيارته الي شمال دارفور جاءت ضمن سلسلة من الزيارات التي قامت بها السفارة الي عدد من الولايات بغرض التعرف  على الأوضاع العامة ، مشيرا إلى إن اللقاء  مع والي شمال دارفور ،  أمن علي ضرورة التنسيق والتعاون بين حكومة الولاية والسفارة من أجل المساهمة في تنفيذ البرامج والمشروعات  الخدمية و التنموية لمواطني الولاية، مضيفا بإنه قد استمع إلى تنوير مفصل من والي الولاية حول الاحتياجات  الملحة في المجالات التنموية.. ووصف السيد  ونتر   الاجتماع بالمهم والمثمر وانه قد حقق النتائج المرجوة منه ..

أخبار ذات صلة