الخرطوم 27-6-2022 (سونا) - وجه د.محمود القائم المدير العام لوزارة الصحة ولاية الخرطوم خلال ترؤسه  اجتماع  لجنة الطوارئ الصحية  الذي عقد اليوم بقاعة  الوزارة بحضور عدد من مدراء الإدارات العامة بالوزارة، سن قوانين بإلزامية التطعيم ضد كوفيد ١٩ وربطها بتقديم الخدمات المقدمة في  الولاية، بالإضافة إلى إنتاج استراتيجيات جديدة وتخصيص فرق تطعيم متكاملة.

ودعت عواطف يوسف مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إلى ضرورة تنشيط الصحة المدرسية في الفترة المقبلة وعمل توأمة مع الإدارة العامة للطوارئ والأوبئة لتوفير بيئة صحية في معسكرات الولاية وتوفير استراتيجيات جديدة تتناسب مع ثقافة المعسكرات.

وطالبت د .أشواق إبراهيم مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات بضرورة زيادة الإجراءات الاحترازية في كافة المناطق التي توجد فيها هشاشة.

وطالب د. محمد السراج مدير إدارة النظام الصحي المحلي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم بضرورة إخطار مدراء النظام الصحي بالمحليات بكافة البرامح المنفذة في المحليات عبر الوزارة.

  وقال الأستاذ السر يوسف مدير إدارة التحصين بولاية الخرطوم إن التغطية بولاية الخرطوم وصلت إلى ٢٠،٢ وان الولاية قامت بتطعيم المليون وأربعمائة شخص وهي بصدد تطعيم ٣ ملايين شخص  في الفترة القادمة للوصول إلى٥٢% من السكان.

وأشارالسر إلى ضرورة إشراك كافة  وزارات  ومجالس الولاية في حملات التطعيم  ضد كوفيد (١٩)، موضحا أن الصحة مسئولية الجميع.

وأشار السر إلى وجود معوقات  تعترض سير عمل حملة التطعيم من أهمها  الرفض والشائعات ضد تطعيمات  الكوفيد (١٩) ، وأن والمتبقي من المستهدف كبير والوصول اليه يحتاج الى كثير من المجهودات في الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة