ابوكرشولا 27-6-2022 (سونا) - اطلع والي جنوب كردفان الاستاذ موسى جبر محمود على الاوضاع العامة بادارتي الفيض ام عبدالله وام برمبيطة بمحلية ابوكرشولا ذلك من خلال الجولة التفقدية التي يجريها  بالمحلية .

واكد الوالي لدي مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد الاستمرار في برنامج المصالحات القبلية  وتعزيز السلام المجتمعي  ودعم الادارة الاهلية بما يمكنها في تأدية مهامها باعتبارها صمام امان البلد.

ودعا جبر المواطنين  الى مساعدة الأجهزة الامنية ومدها بالمعلومات والبيانات حول اماكن  اختفاء المجرمين وقطاع الطرق .

واضاف نحن والمجرم لم نكن في ظل شجرة واحدة مؤكدا حرص الحكومة علي استباب الامن وضبط المجرمين ومحاربة الظواهر السالبة. كاشفا عن تشكيل لجنة لانجاح الموسم الزراعي وإنشاء نقاط ارتكاز بقوة مشتركة لمراقبة المسارات والنزل  تجنبا للاحتكاك بين الرعاة والمزارعين.

ووجه الوالى بتأهيل وصيانة الكباري والمزلقانات لربط تلك المناطق برئاسة المحلية والولاية  وتسهيل حركة المواطن معلنا  صيانة واعادة المنشآت الخدمية التي تأثرت بالحرب.مجددا الدعوة للحركةالشعبية الجنوح للسلام.

 فيما طالب مواطني المنطقتين حكومة الولاية بسد النقص في الكوادر الصحية والتعليمية مع تاهيل وصيانة المرافق الحيوية بجانب توفير الامن والاستقرار  وضبط المجرمين ومحاربة الظواهر السالبة خاصة تجارة المخدرات. فضلا عن توفير معينات لمجابهة فصل الخريف  ودعم الشباب بمشاريع إنتاجية   لمحاربة البطالة .

أخبار ذات صلة