المدينة المنورة 20-6-2022 (موفد سونا) – استطلعت وكالة السودان للأنباء عددا من الحجاج حول مستوى الخدمات التى تقدم للحجاج، حيث اجمعواعلي مستوى متطور لخدمات الحجاج لحج هذا العام.

وقال أحمد حسن محمد عمر من أمراء حجاج ولاية جنوب كردفان إن ترتيبات الحج لهذا العام لم يسبق لها مثيل وان السكن جيد ومرتب بدرجة عالية في المنطقة المركزية بالقرب من الحرم النبوي الشريف، واضاف أن الخدمات المقدمة ممتازة.

 وأشار الى إن السلطات السعودية أدخلت نظام المسار الإلكتروني لدخول الروضة الشريفة والذي تفاجأنا به هذا العام، مشيرا إلي الجهود المبذولة من قبل بعثة الحج لتذليل كافة الصعاب. وأضاف ان البعثة الادارية طمانتنا  بأن هناك تصاريح سيتم استخراجها . فيما اشاد الأمير عبد الرحيم محمد من الدلنج بحفاوة الاستقبال والخدمات والترتيب الجيد حيث تم زيارة المزارات، داعيا الي حل الأشكال فيما يتعلق بدخول الروضة الشريفة، وشكر بعثة الحج السودانية على كل ماقدمته لنا، كما شكرالتلفزيون القومي ووكالة السودان للانباء علي تفقدهم وجهودهم  في عكس حال الحجاج وطمأنة أهاليهم عليهم.

 الي ذلك قال الأمير يوسف عبد الله حسن بخاري من ابوجيهة جنوب كردفان ان الخدمات ممتازة من حيث السكن والترحيل والإطعام ، واضاف انهم قاموا بزيارة المزارات، مرسلا تطميناته بأن كل الحجاج بخير، موضحا أن مشكلة دخول الروضة والتقديم لها عبر التطبيق الالكتروني والمسار الإلكتروني من قبل السلطات السعودية جعل الحجاج يلاقون صعوبة في ذلك.

 وقال الهادي موسي إسماعيل من ولاية النيل الا بيض آن الخدمات ممتازة و السكن والطعام بالإضافة إلي الخدمات الإرشادية حول اداء المناسك والصلاة في المسجد النبوي وعن المزارات للبقيع وجبل احد وغيرها. واضاف أن الحجاج بخير  والخدمات ممتازة والاستقبال كان بشكل جميل، مبينآ ان البعثة قامت بتقديم التوعية والإرشاد للحجاج. فيما قالت منال محمد سعيد محلية أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان أن الخدمات هذا العام  متميزة والسكن قريب من الحرم النبوي الشريف، واضافت ان الحجاج جميعهم بخير. فيما قالت سيده احمد عبد الرحمن من محلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة إن الخدمات متميزة، معربة عن شكرها لبعثة الحج لجهودها الكبيرة وأضافت الخدمات ممتازة . فيما قالت هويدا محمد الشيخ من المناقل وصلنا بسلام والحجاج كلهم بخير، وأشادت بمستوى الخدمات وقرب الفنادق من الحرم النبوي الشريف.

أخبار ذات صلة