الخرطوم 24-5-2022( سونا ) - أشاد الفريق شرطة أحمد طاهر عثمان مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية  بالشرطة،  بالمجهود الكبير الذي بذله الفريق الطبي من مركز جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الرباط الجامعي والذي قام بإجراء أول عملية من نوعها في السودان لطفل يبلغ من العمر (12) عاماً وهي عملية (إعادة تروية دموية غير مباشرة للمخ EDAMS ) بأيادٍ سودانية خالصة بمستشفى الرباط.  جاء ذلك لدى تكريمه الفريق الطبي بحضور اللواء شرطة طبيب أميرة عباس مدير الدائرة الطبية والفنية وعميد كلية الطب بجامعة الرباط الوطني اللواء شرطة طبيب منتصر طه  ، العميد طبيب عامر صادق مدير مستشفى الرباط الجامعى ومدراء الدوائر والإدارات والأقسام بمستشفى الرباط الجامعى.

وجدد عثمان حرص الإدارة على توفير بيئة العمل الجاذبة حتى تكتمل كافة المتطلبات التي تسهم في توفير العلاج لمنسوبي الشرطة والمواطنين خاصة توفير معينات العمل لانسياب الخدمة الطبية، مبينا أن الإنجاز الذي تم يعزز من ثقة المرضى بما يصب في عملية توطين العلاج بالداخل وتمزيق فاتورة العلاج بالخارج، مؤكداً التعاقد مع التخصصات النادرة حتى يجد الشرطي وأسرته العناية الطبية اللازمة.

من جانبه قدم ممثل المحتفى بهم العقيد شرطة طبيب هيثم حسين محمد عثمان  تنويراً متكاملاً عن المركز فنياً وإدارياً إضافة للإنجازات التي تمت في عهد قيادات المركز السابقين اختصاصيي جراحة المخ والأعصاب وجهود المركز الصحية. كما قدم عدداً من الأوراق العلمية التي تم نشرها للاستفادة منها في البحوث والدراسات وأن المركز معتمد من مجلس التخصصات الطبية لتدريب نواب الاختصاصيين خارجياً وأن منسوبي المركز يقومون بتدريب الاختصاصيين والنواب بجراحة المخ والأعصاب.  فيما تم عرض فيلم قصير عن العملية التي أجريت على شاشة العرض، وتقدم بشكره لإدارة الخدمات الطبية  لاهتمامها ودعمها المعنوي بهذا التكريم.   العميد شرطة عامر صادق مدير مستشفى الرباط الجامعي عبر عن رضائه التام عما يقدمه مركز جراحة المخ والأعصاب، مؤكداً أن الإدارة حريصة على توفير كل المعينات ومن ضمنها تواصلهم مع شركة  مختصة لإجراء عمليات إحلال وإبدال للأجهزة القديمة بأجهزة تشخيصية جديدة.

 اللواء شرطة طبيب أميرة عباس مدير الدائرة الطبية والفنية أشادت بجهود المدير الفريق أحمد طاهر واهتمامه  بكل ما يرفع الروح المعنوية للقوة وبما يحفز باقي أقسام المستشفى ليحذو حذو مركز جراحة المخ والأعصاب، مؤكدة أن الزيارات المستمرة التي يقوم بها المدير تؤتي ثمارها ونالت القبول والاستحسان لدى منسوبي الإدارة.

عميد كلية الطب بجامعة الرباط اللواء شرطة طبيب منتصر طه تحدث عن ما أنجزه مركز جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى وأنه ليس وليد صدفة وإنما كان ذلك نتاج عمل متواصل لتطوير العاملين بالمركز وتأهيلهم أكاديمياً وعلمياً وعملياً.

أخبار ذات صلة