الخرطوم 21-4-2022 (سونا)- نظم برنامج الصحة الإنمائي وبتنفيذ منظمة تساهيل للتنمية مساء اليوم الورشة التثقيفية لمرض الدرن والوصمة بمركز راسلات بمبنى وكالة السودان للأنباء - تحت شعار -شركاء بلاحدود  - بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني والإعلاميين ، وذلك في إطار التعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الوطنية.

وقالت الأستاذه هنادي حسين تاج السر ، المدير القطري لبرنامج الصحة الانمائي إن  الورشة تهدف  إلى تعزيز الصحة ومكافحة الأمراض الخاصة والمعدية ، كما شددت على ضرورة  نشر ثقافة التوعية والإرشاد وسط المجتمعات الأكثر عرضة للانتشار.

مبينة أن  الورشة تدعو إلى ضرورة  توصيل المعلومة الصحية وتقديم الدعم  والمساعدة في مجال الفحص المجاني.

وناقشت الورشة بوجه خاص مرض الدرن وأنواعه وكيفية انتقال العدوى، كما انها تناولت الأعراض المصاحبة لهذا المرض مثل ألم الصدر ، حمى وعرق ليلي وفقدان شهية ونقصان فى الوزن والبصاق مصحوب بالدم .

وأضافت هنادي أن الورشة أكدت ان دور المجتمع مهم في محاربة مرض الدرن وتقديم الدعم المعنوي للمريض وتحفيزه على الانتظام فى العلاج.

وناشدت هنادي عند الشعور بأعراض الدرن بالذهاب فورا إلى أقرب مركز صحي .

من جانبه أعرب الدكتور عصام جاد الله دياب نائب الأمين العام لمنظمة تساهيل للتنمية عن شكره لبرنامج الصحة الانمائي على دعمه اللامحدود للمنظمة في مختلف المجالات في اطار الشراكة بينهم ، وأكد ضرورة  التكثيف لمثل هذه البرامج التوعوية التي تصب في مصلحة المواطن.

أخبار ذات صلة