الخرطوم 21-2-2022 (سونا)- التقت السيدة السفيرة الهام إبراهيم محمد أحمد  وكيل وزارة الخارجية المساعد للشئون السياسية اليوم بمكتبها بفريق الأمم المتحدة المشترك لأبيي برئاسة السيدة فاردة هينن مسئول الشؤون السياسية بالفريق.

ناقش اللقاء الترتيبات الخاصة بتعزيز عمل القوة المشتركة في أبيي (يونسفا) والجهود والمبادرات المطروحة لبحث فرص التنمية و بناء السلام، وتنفيذ مشروعات مشتركة للمجتمعات المحلية في أبيي بدعم من بعثة يونسفا في إطار تفويضها.

ورحبت الوكيل المساعد بهذه الجهود، وأشارت إلى أن الجهات الوطنية المختصة بصدد التداول حولها بما يفضي الى الاستفادة القصوى منها لصالح المواطنين في المنطقة، مؤكدة على أهمية اتساق هذه الجهود و المبادرات مع ولاية البعثة والاتفاقية الموقعة بين السودان وجنوب السودان في يونيو ٢٠١١، و في هذا الصدد أكدت على إستمرار التنسيق القائم بين اللجنة الوطنية المعنية بأبيي و الفريق و مكتب تنسيق يونسفا بالخرطوم. 

كما أكدت السيدة الوكيل المساعد على أهمية دعم جهود حكومة السودان أثناء إعادة تشكيل القوة المشتركة لأبيي (يونسفا) و تفعيل الآليات المشتركة بين السودان و جنوب السودان ذات الصلة بأبيي.

أخبار ذات صلة