كوستي 24ـ1ـ2022 (سونا)- إنطلقت اليوم بكل محليات ولاية النيل الأبيض فعاليات الجولة الرابعة من الحملة القومية للتطعيم ضد فايروس كورونا . وقالت الاستاذة عرجون صالح تبن مدير ادارة التحصين الموسع بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالنيل الأبيض في تصريح لـ (سونا) إن هذه الجولة من الحملة القومية الرابعة تتوفر فيها لقاحات جونسون آند جونسون باضافة الي لقاح فايزر الذي يستخدم لأول مره بالنيل الأبيض وهو عبارة عن جرعتين ولقاح سينو فارم الذي تم تخصيصه لمعسكرات اللاجئين .

واضافت عرجون ان الحملة تستمر لمدة ستة ايام في الفترة من الرابع والعشرين من يناير الحالي حتى التاسع والعشرين منه وذلك في اطار الجهود المبذولة لمكافحة كوفيد-19 بالولاية.

واشارت مدير ادارة التحصين الموسع الى ان العدد المستهدف في هذه الحملة يبلغ حوالي 46600 شخص كما تستهدف الفئات العمرية من 18 سنة فما فوق مناشدة مواطني الولاية بضرورة الحرص على اخذ اللقاح لكونه يمثل خط الدفاع الاول في الوقاية من هذا الوباء مؤكدة ان كافة اللقاحات آمنة وفعالة وعبرت عن شكرها لمنظمتى اليونسيف والصحة العالمية لدعمهما للحملة القومية للتطعيم من اجل مكافحة مرض كورونا بالسودان.

أخبار ذات صلة