مدني 8-12-2021 (سونا) - شرف الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي المدير العام لوزارة الصحة ولاية الجزيرة   بقاعة الهلال الأحمر السوداني بودمدني ختام  فعاليات الدورة التدريبية للتشخيص المجهري للدرن  باستخدام المجهر الضوئي المشع والتي استمرت لمدة 5 أيام بدعم من منظمة الصحة العالمية.

 وأشاد مدير عام وزارة الصحة بأهمية التدريب في تجويد وتطوير الخدمات الطبية مشيدا بالدعم المتصل الذي ظلت تقدمه منظمة الصحة العالمية لكافة الأنشطة والبرامج الصحية بالولاية.

دكتورة مريم عز الدين منسق برنامج الايدز والدرن بوزارة الصحة بالولاية أوضحت أن الدورة استهدفت 20 من كوادر المعامل العاملة بمراكز الدرن والبالغ عددها 40 كادر  موزعين على 35 مركز على مستوى الولاية مشيرة أن الغرض من الدورة رفع جودة الأداء بالمعامل وكفاءة العاملين ولفتت أن برنامج الدرن تسلم عدد 19 مجهر ضوئي مشع من منظمة الصحة العالمية يتميز بإعطاء  نتائج دقيقة وفي أقل زمن وذكرت أن الأسبوع القادم سيشهد انطلاق فعاليات الدورة الثانية والتي تستهدف 20 كادر.

وفى سياق آخر نظمت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية الجزيرة حملات لتعقيم المؤسسات الصحية بولاية الجزيرة.

واوضحت الاستاذة أميرة بخيت منسق الصحة بجمعية الهلال الأحمر السوداني أن هذا العمل يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل الجمعية للحد من انتشار جائحة كورونا المؤسسات الصحية مشيرة أن التعقيم شمل مستشفيات الذرة _ النساء والتوليد _ علياء _ الكلي _ الأسنان _ الشرطة _ حوادث العظام _ القلب _ مركز الأشعة التشخيصية _ بنك الدم .. وبعض المؤسسات الصحية الخاصة والعيادات بشارع الدكاترة  معلنة مواصلة الجمعية لأعمال التعقيم لكافة المؤسسات الصحية مؤكدة  على الوقوف مع وزارة الصحة في تعزيز جهودها الرامية للحد من انتشار الجائحة.

 

أخبار ذات صلة