الخرطوم 7-12-2021 (سونا)- أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية الدكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير، دعمه ومساندته لوزارة الصحة في جهودها لمكافحة جائحة كورونا، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، خاصة ما يلي معالجة المديونيات ونقص المعينات لدى عدد من الإدارات التابعة لها.

واطلع سيادته خلال الاجتماع التنويري للجنة العليا للطوارئ الصحية، الذي نظمته وزارة الصحة الاتحادية اليوم، بمباني الصندوق القومي للإمدادات الطبية، بمشاركة مديري الإدارات التابعة للوزارة، على مجمل الوضع الصحي، والتحديات التي تواجه الوزارة لمجابهة الأوضاع الصحية بالبلاد في ظل الانتشار المتزايد لجائحة كورونا.

وقال عضو مجلس السيادة، إن الوضع الحالي لانتشار الجائحة لا يستدعي الإغلاق، داعياً لرفع وعي المواطنين بأهمية التطعيم، والتصدي للشائعات التي يطلقها البعض حوله، وتسهيل الحصول على اللقاح ووصوله للمواطنين في أماكن تجمعاتهم.

واستمع سيادته خلال الاجتماع إلى تنويرٍ مفصل من مديري الإدارات التابعة لوزارة الصحة عن إداراتهم ونظمها الهيكلية، إلى جانب أولوياتها الآنية وخططها المستقبلية والتحديات التى تواجهها.

ويهدف اللقاء الذي يأتي في سياق انتشار جائحة كورونا، إلى استقطاب الدعم الحكومي ودعم المنظمات غير الحكومية لتعزيز دور القطاع الصحي بالبلاد في ظل الانتشار المتزايد لجائحة كورونا.

أخبار ذات صلة