كوستي 7-12-2021 (سونا)- أكد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله أمين عام حكومة ولاية النيل الأبيض الوالي المكلف ،  دعم حكومته للقطاع الرياضي ورعايتها لكافة المناشط الرياضية.

وقال والي النيل الابيض المكلف خلال تفقده  صباح اليوم استاد مدينة ربك الأولمبي ولقائه قادة الاتحاد المحلي لكرة القدم بربك  بحضور الأستاذ الفاضل محمد عبدالله مساعد المشرف للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والأستاذ الصادق محمد عثمان  المدير التنفيذي لمحلية ربك ولفيف من قيادات العمل الرياضي بالولاية ،قال إن الرياضة تعد جزء  اصيل من نشاط المجتمع وان الاهتمام بها يأتي من ضمن أولويات حكومته.

ووقف الخليفة خلال هذه الزيارة على كل متطلبات عملية تأهيل وصيانة استاد ربك واستمع لشرح مفصل من قادة الرياضة للقضايا التي تعترض سير المسار الرياضي من حيث تأهيل الملاعب وتوفير معينات الأندية خاصة التي تمثل الولاية في المنافسات القومية . واعلن سيادته عن إلتزام حكومته بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتأهيل استاد ربك الأولمبي وإدخاله ضمن أولويات ميزانية النيل الابيض للعام 2022م .

وجدد الوالي المكلف تأكيده  علي أن  الرياضة تلعب أدوار مقدرة لقيادة المرحلة الانتقالية عبر برامج الشباب،  داعيا الي ضرورة التعاون بين الاتحادات والأندية وحكومة الولاية من اجل نهضة وتطور الرياضة ورعاية الأندية التي تمثل الولاية في البطولات القومية والبالغ عددها تسعة أندية ثلاثة منها في الدوري  الوسيط وستة في الدوري التأهيلي مشيرا الي ان هذا العدد الكبير من الأندية يحتاج رعاية وسند كبيرين من قبل الولاية والمحليات لتقدم هذه الاندية مردودا ايجابيا يشرف الولاية في المحافل القومية .

وأعرب الاستاذ عمار الصادق رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بمدينة ربك عن سعادته باهتمام حكومة الولاية بالقطاع الرياضي والسعي لتأهيل وصيانة استاد ربك  .

 وقال عمار  إن الزيارة  تمثل دعم حقيقي للرياضة والرياضيين حيث تم من خلالها عكس كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل الرياضي بالولاية ، كاشفا عن وعد حكومة الولاية بتوفير كافة متطلبات صيانة وتأهيل استاد ربك الي جانب دعم ورعاية اندية الولاية  المشاركة في البطولات القومية،  مؤكدا تماسك الوسط الرياضي ودعمه الكامل لكل انشطة وبرامج حكومة الولاية في المجالات المختلفة فضلا عن انه خيار لثورة ديسمبر المجيدة .

أخبار ذات صلة