دنقلا-7-12-2021(سونا)-انطلقت بدنقلا اليوم ورشة التدريب الاساسي لمثقفي الأقران والتي تنظمها شبكة تثقيف الاقران الشباب (وايبير) بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان والشبكة السودانية للسكان. وخاطب فاتحة أعمال الورشة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية الشمالية، الاستاذ معتصم جلال عيسي مؤكدا دعم المجلس واهتمامه بالانشطة الشبابية .وأشار الى أن جميع المراكز الشبابية والاندية الرياضية ستكون مفتوحة لبرامج وانشطة الشباب وتدريبهم ورفع قدراتهم وشدد علي دور المنظمات العاملة في مجال الشباب في تثقيف المجتمع في المجالات كافة.

 من جانبه أكد منسق شبكة تثقيف الاقران الشباب وايبير بالولاية الشمالية الاستاذ محمد عبده فقير في تصريح (لسونا) أن الورشة التدريبية والتي تستمر حتى السبت القادم تستهدف عشرين مشاركا من محليات دنقلا والبرقيق والدبة ومروي مشيرا الى أن الهدف من الورشة تزويد الشباب بالمهارات اللازمة المنهج الايجابي الشامل للشباب ومزيدا من الاهتمام بقضايا وهموم الشباب. وأضاف أن الورشة ستقدم خلالها العديد من المحاضرات والتي من بينها مهارات الاتصال والتواصل والنوع الاجتماعي والعنف  ونشر ثقافة العمل التطوعي والعنف المبني علي النوع والامراض المنقولة جنسيا والمخدرات والادمان.

وأكدت مسؤولة التدريب بشبكة تثقيف الاقران الشباب وايبير الاستاذة ملاذ الفاضل أن الورشة التدريبية تهدف الي تنمية الروح الشبابية وتعزيز دور الشباب الاقران للمساهمة في خدمة قضايا المجتمع. وأشارت الى أن الورشة تركز علي قضايا زواج الطفلات وبتر وتشويه الاعضاء التناسلية للاناث والتخطيط لبرامج رفع الوعي المجتمعي.

أخبار ذات صلة