القضارف 24-10-2021م (سونا) - تم  بقاعة بلدية القضارف اليوم توزيع الدفعة الثانية من برنامج جبر الضرر للمتأثرين من أحداث قبيلتي النوبة و البني عامر بالقضارف، بحضور ممثل والي ولاية القضارف الأستاذ ناجي عبد الرازق مستشار الوالي و المدير العام لوزارة المالية والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والمدير التنفيذي للبلدية ومدير شرطة بلدية القضارف والإدارات الأهلية والنظار ولجان المقاومة بالبلدية وتنسيقيات قوى الحرية.

وحيا المتحدثون خلال البرنامج الجهود المبذولة الرسمية والشعبية والجهات التي أسهمت ودعمت تعميق أواصر الإخاء وبناء المجتمعات على أسس دينية وعلاقات اجتماعية فاعلة تعزز من النهوض والارتقاء بإنسان القضارف. 

و أوضح المدير التتفيذي للبلدية أن المبلغ الذي هم بصدد توزيعه يبلغ 28 مليارا، جاء مساهمة من وزارة المالية الاتحادية 10 مليارات ووزارة المالية الولائية 10 مليارات ومحلية البطانة بمكونها الشعبي والرسمي 5 مليارات وديوان الزكاه 3 مليارات، تم توزيعها على المتضررين حسب الضررو رؤية اللجنة الفنية المشرفة.   إلى ذلك ثمن مدير شرطة البلدية الأدوار المتكاملة لكل الجهات التي أسهمت في رتق النسيج الاجتماعي وجبر الضرر للمتضررين بين القبيلتين اللذين ضربوا مثالا للإخاء.

من جهته أكد ممثل والي ولاية القضارف الأستاذ ناجي عبد الرازق حرص حكومة الولاية على تمتين النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي وتوفير الخدمات والتنمية بكافة أحياء البلدية، معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلت من مختلف الجهات.

أخبار ذات صلة