كوستى 24-10-2021م (سونا) ـ أكد الأستاذ إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض، اهتمام حكومته بتوفير خدمات المياه والصحة والتعليم والكهرباء لجميع مواطني الولاية.

وقال الوالي خلال مخاطبته صباح اليوم بمنطقة عد الجم بوحدة أم زريبة الإدارية بمحلية تندلتي اللقاء الحاشد لتجمع قرى عد الجم بحضور الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم الأمين العام لحكومة الولاية والجهاز التنفيذي بالولاية، قال إنه من أولويات حكومته المحافظة على الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية ومحاربة الفساد ودك أوكاره ومطاردة المفسدين بالقانون والحفاظ على النسيج الاجتماعي وإصلاح الخدمة المدنية وإحداث اختراق حقيقي في مجال التنمية، مشيرا إلى مساعي حكومة الولاية في تحقيق مطالب المواطنين المختلفة في التنمية، مستعرضا المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الحالي والتي ركزت بصورة فعلية على مشاريع المياه والكهرباء وفق سياسات وضعتها حكومته لإنفاذ المشاريع التي حققت نسبة إنجاز أكثر من ثمانين بالمائة، مبينا أن الولاية أنجزت أكثر من خمسة وستين مشروعا بالتنسيق مع وزارة المالية الاتحادية بتكلفة كلية تقدر بأكثر من تريليوني جنيه.

وجدد والي ولاية النيل الابيض تأكيده أن ميزانية الولاية للعام المقبل تم من خلالها رصد عدد من المشروعات التنموية التي تهم إنسان الولاية. وأعلن وراق التزامه بإنفاذ كافة مطالب تجمع قرى منطقة عد الجم في المياه والصحة والتعليم. وقال إنه قطع عهدا على نفسه لإنفاذ هذه المطالب بأسرع ما يمكن. 

وطالب سيادته مواطني المنطقة بضرورة الحفاظ على الأمن والنسيج الاجتماعي ونبذ القبلية و الجهوية والمناطقية من أجل استقرار الولاية.

من جانبه أكد الدكتور بدر الدين الزبير الشيخ المدير العام لوزارة التربية والتوجيه اهتمامه بالعملية التعليمية وتوفير الكتاب والإجلاس ومعالجة قضايا التوزيع العادل للمعلمين والمعلمين المتعاونيين بجميع المدارس، بغية إنجاح العام الدراسي بالولاية.

إلى ذلك أشار الأستاذ محمد أحمد أبوالمعدوم القيادي بحزب الأمة القومي بالولاية، إلى مثابرات و مجاهدات إنسان المنطقة منذ الثورة المهدية أم الثورات. وقال إن مطالب مناطق عد الجم مشروعة وأن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت لرد الحقوق و المظالم وتحقيق احتياجات الإنسان للتنمية بعيدا عن الانتماء السياسي عبر شعاراتها المطروحة في الحرية والسلام والعدالة.

أخبار ذات صلة