الخرطوم 24 -10-2021 (سونا) - وقعت وزارة التجارة والتموين وولاية وسط دارفور صباح اليوم بمقر الوزارة على اتفاقية تجارة الحدود تم بموجبها تفويض ولاية وسط دارفور بتنظيم تجارة الحدود بينها وبين دولتي تشاد وأفريقيا الوسطى للعام 2022.

وقال وزير التجارة والتموين علي جدو في تصريح صحفي عقب التوقيع إن هذه الإتفاقية التي وقعت مع ولاية وسط دارفور تعتبر الرابعة للوزارة في إطار برامج حكومة الفترة الإنتقالية لتفعيل تجارة الحدود وتنشيطها ، وذلك بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 104 بمنح اختصاصات للوزارارة لتنظيم تجارة الحدود.

وأضاف أن التجارة الحدودية تلعب دوراً كبيراً في فتح مجالات التجارة والتعاون بين المواطنين المحليين بتلك المناطق ومواطني دول الجوار، بجانب دورها الكبير في التنمية والإقتصاد وتعزيز دعائم السلام لا سيما بالمناطق الطرفية ومناطق النزاعات.

من جهته امتدح والي وسط دارفور دكتور أديب عبدالرحمن يوسف جهود وزارة التجارة والتموين للتوقيع على هذه الإتفاقية ، مشيراً إلى أنها ستساهم في خلق فرص عمل للشباب وترفع من مستوى دخل الولاية والمواطنين، كما تساعد في فتح علاقات جديدة مع دول الجوار وإنعاش التجارة الحدودية، مبيناً أن ولاية وسط دارفور تربطها علاقات إجتماعية كبيرة بينها وبين هذه البلدان الأمر الذي سيزيد من ترابط شعوبها وتبادل المنافع فيما بينها.

ودعا الوالي وزير التجارة والتموين لزيارة وسط دارفور والوقوف على أحوال التجارة ميدانياً خلال الفترة المقبلة. مما يذكر ان ولاية وسط دارفور تجاورها دولتا تشاد وافريقيا الوسطى.

أخبار ذات صلة