كرمكول 24-10-2021 (موفد سونا) - أكد الاستاذ هاشم بشير صالح ممثل أسرة الطيب صالح  ان كرمكول تمثل قيمة معنوية لأهل السودان  خاصة والعالم بصفة عامة.  وطالب لدى مخاطبته مساء أمس ختام فعاليات جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي "عرس الزين" طالب بالسعي والاستمرار في إنجاح الاحتفال بالاديب الطيب صالح وتقديم المشروعات المصاحبة. وثمن صالح دور كل الجهات المساهمة في إنجاح المهرجان وجعله واقعا ملموسا. وقدم صالح الشكر لكل من نهضوا من اجل هذا الاحتفال. 

وأكد الاستاذ عمر العشاري مدير الاعلام بشركة دال الغذائية ايمان الشركة بأهمية المسئولية المجتمعية تجاة المجتمع مشيرا الى أن الأعمال التي تقوم بها الشركة جزء لايتحزأ من المجتمع موضحا ان الشركة ستساهم في ترميم منزل الطيب صالح ليكون مزارا سياحيا لافتا ان مدخل الشركة في هذا الاتجاه هو العلاقة الوثيقة بين الثقافة والتنمية مقدما شكره لأهالي المنطقة للكرم الفياض والاعلاميين الذين عكسوا الحدث من كرمكول السودان الى العالم.

وقال الاستاذ الطيب المجذوب ممثل لجنة مهرجان الطيب صالح إن الاحتفال بالطيب صالح واجب لانه خير سفير للمنطقة والسودان  واعدا الاهل ومحبي الطيب صالح بأن تتم تقييم تجربة الاحتفال لافتا الى الاستفادة من الإيجابيات واصطحابها وتفادي السلبيات. 

وقال الشاعر ازهري محمد علي ان الأديب الطيب صالح ساهم في الحركة الأدبية السودانية والعالمية مشيرا الى انه أثر على الوجدان والقيم الفاضلة ونقلنا من  تفاصيل المحلية للعالم لافتا ان هذه القرية الهادئة ساهمت في تكوينه وجسدت أعماله. يذكر أن الحفل الختامي شارك فيه الفنان ميرغني النجار، عادل عثمان الطيب، المعز تبت، ابوبكر سيد أحمد والشعراء خالد شقوري ومحمد المهدي حامد.

أخبار ذات صلة