الخرطوم 17-10-2021 (سونا) - أشاد  المدير العام لسوق الخرطوم للأوراق المالية دكتور خالد الفويل بشركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك)، واصفاً نشاط الشركة بالنقلة الكبيرة والاحترافية في دنيا المال والأعمال والتعدين.

وأبدى خالد الذي خاطب اليوم حفل تدشين عمل مركز (سبائك) للتدريب "أحد مؤسسات شركة الخرطوم للذهب والمعادن سبائك المحدودة"، انبهاره بالرؤية الواسعة التي تتبناها الشركة، مبشراً بقرب إطلاق بورصة الذهب والسلع.

من جانبه أوضح العضو المنتدب لشركة سبائك الدكتور محمد الناير محمد النور أن الشركة تم تجهيزها وتأسيس أفرعها الرئيسية ومؤسساتها الاستثمارية لتقدم نموذجاً احترافياً عالمياً في مجال التعدين "بنكهة سودانية"، مؤكداً أن الشركة تعمل على الاستثمار والإنتاج دعماً لتوجهات الرؤية الاقتصادية للبلاد. وأضاف أنه لا أمل لاقتصاد بلا صناعة ولا أمل في تعدين بلا قيمة مضافة.

وعلى ذات الصعيد أوضح الدكتور عصام الزين الماحي أن مجال عمل شركة سبائك متكاملة، وتشمل استكشاف وإنتاج المعادن وخدمات التعدين وتجارة وصناعة الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة.

وانطلقت أول دورة بالمركز تحت عنوان (البورصات ودورها في إحداث التنمية الاقتصادية) بمشاركة ثلاثين دارساً يمثلون خمسة عشر مؤسسة مصرفية ومالية، على رأسها بنك السودان المركزي وشركة الخرطوم للأوراق المالية.

أخبار ذات صلة