كوستى  15-10-2021(سونا)- اكد الاستاذ حسين محمد الراجل المدير التنفيذى لمحلية قلى بولاية النيل الأبيض على الجهود التي تبذلها المحلية في احداث تنمية شاملة ومتوازنة في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

وقال  الراجل في تصريح ل(سونا) ان المحلية نفذت حملة لاصحاح البيئة وتعزيز صحة مياه الشرب وطرق استخدام الكلورة ومكافحة نواقل الامراض والتي شملت واحد واربعين قرية من قرى المحلية بالتنسيق مع منظمة بلان سودان النيل الابيض كما ان هناك ترتيبات جارية من حكومة الولاية لصيانة الموسسات التعليمية والصحية التي تأثرت جراء السيول والامطار التي ضربت اكثر من خمسة عشر قرية من قرى المحلية. واشاد بالجهود التي بذلتها هيئة مياه الشرب في توفير مياه الشرب النقية لسكان المحلية القاطنين على ضفة النيل الابيض اضافة لتطهير الحفاير والآبار للقرى البعيدة عن النيل.

واشار الى استكمال المرحلة الاولى من انشاء مشروع  سوق المواشي في مساحة 525 الف متر مربع في ديسمبر المقبل مبينا ان العمل في المشروع قطع مراحل كبيرة. ونوه الى ان الموسم الصيفي لهذا العام بالمحلية يبشر بانتاجية عالية في كل انواع المحاصيل مؤكدا اكتمال الترتيبات لانجاح العروة الشتوية بالتنسيق مع الشركات الممولة للمشاريع الزراعية حيث ان للمحلية ميزة نسبية في انتاج القمح.

أخبار ذات صلة