القاهرة 14-10-2021(سونا)- افتتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا (الاسكوا) الحلقة النقاشية حول تعزيز ومرونة واستدامة القطاع الزراعي في المنطقة العربية في جمهورية مصر العربية خلال يومي ١٣ و١٤ اكتوبر الجاري.

وتأتي حلقة النقاش ضمن سلسلة حلقات نقاشية  تعقدها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع الاسكوا حول المرونة والاستدامة في القطاع الزراعي بالمنطقة العربية وتنفذ تباعا في خمس دول عربية بدء بجمهورية السودان ثم جمهورية مصر العربية ثم الأردن ولبنان والجزائر.

وتهدف الحلقة النقاشية إلى تعزيز مرونة المجتمعات الريفية الزراعية وإمكانات تطويرها لتكون أكثر قدرة على التكيف والصمود مع الإشارة الى تجارب جمهورية مصر العربية في هذا المجال والإشادة بنموذج مشروعات تعزيز المجتمعات الريفية في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، كما هدفت الى الخروج بتوصيات عملية لتنفيذ مشروعات في مجال تعزيز المرونة والاستدامة بما يتفق مع استراتيجيات وخطط الجهات. و شارك في النقاش عدد من الخبراء من القطاعات المختلفة لوزارة الزراعة والاسكوا ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وإيكاردا والمنظمه العربية للتنمية الزراعية بالإضافة إلى عدد من خبراء الوزارات المعنية والجامعات بمصر.

أخبار ذات صلة