نيالا 11-10-2021 (سونا)- انطلقت مشاورات بعثة خبراء البنك الدولي ووزرات المالية والاقتصاد بولايات دارفور الخمس في مدينة نيالا، بحضور وزارة ديوان الحكم الاتحادي، حول مشروعات "سبل كسب العيش" الممول من البنك الدولي بأكثر من (٢) مليار دولار لكل ولايات السودان.

وأبان د. محمد صالح يسين، وكيل أول وزارة ديوان الحكم الاتحادي، أن الاجتماعات التشاورية بغرض تجميع أكبر قدر من المعلومات لتحديد أولويات الولايات في مشاريع سبل كسب العيش. وأشار إلى أن الولايات قدمت أولوياتها في مشاريع وإشراك الحكومات المحلية والمجتمع المدني القطاعات ذات الصلة حتى تكون ملكية المشروعات للمجتمع والحكومات المحلية.

وقال د.محمد صالح في تصريح لـ(سونا) إن المشاريع تستهدف تمليك وسائل إنتاج للشباب، خاصة النازحين المتأثرين بالحرب والعائدين من النزوح واللجوء، مؤكدا أن المشروع اتبع وسائل علمية وإحصاءات دقيقة في التصميم.

بالمقابل أشار سايمون كلاريك خبير البنك الدولي، إلى أن المشارورات تطرقت لأوليات ولايات دارفور الخمس لضمان وصول المشاريع للمجتمعات الأكثر حاجة.

ولفت سايمون إلى أن الأولويات التي قدمتها الولايات ذات علاقة بكسب العيش، خاصة في قطاعات الزراعة، الحيوان، خدمات المياه، الكهرباء، الصحة والبيئة، بجانب دعم عودة النازحين والتجارة البينية مع دول الجوار.

أخبار ذات صلة