الخرطوم ٧-١٠-٢٠٢١ (سونا)- إلتقى وزير الشباب والرياضة د. يوسف آدم الضي بمكتبه اليوم، وفد من البنك الدولي بقيادة د. اندرو مسئول مشروع سبل كسب العيش المستدامة في السودان ود. صمويل  ود. مصطفى أبوبكر شريف نائب مدير المشروع ود. محمد صالح محمد يس وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي مسئول المشروع، وذلك بحضور وكيل الوزارة المهندس أيمن سيد سليم، ومدير إدارة الشباب مرتضى طلب.

ورحب الضي بالضيوف وأعرب عن سعادته بزيارة وفد البنك الدولي، مؤكدا أنها سانحة جيدة لخلق شراكات في عدد من المشروعات.

واستعرض سيادته خطة الوزارة والسياسات العامة لها، متناولاً كل المشروعات والخطط التي تنفذها وزارته وما يمكن أن ينفذ بالشراكة مع البنك الدولي لدوره الرائد في دعم مثل هذه المشروعات.

وتم تقديم عرض بروجكتر يوضح كل المشروعات التي تم تنفيذها من الوزارة بشراكة مع بعض المؤسسات الحكومية وبعض المنظمات الدولية للشباب من استزراع اسماك وتسمين عجول وخضروات ودواجن في عدد من ولايات السودان المختلفة مع تقديم بعض الرؤى التي يمكن من خلالها أن يقدم البنك الدولي ويكون شريك أصيل في عملية الدعم.

وقدم د. اندرو مسئول مشروع سبل كسب العيش المستدامة في السودان تنويرا كاملا عن هذا المشروع وكيفية إمكانية التعاون لدعم مشروعات الوزارة.

وأكد اندرو أنهم يزورون السودان لأول مرة، مستهدفين بعض الوزارات للتعرف على سياساتها وكيفية عملها ومن ثم تقديم الدعم لها.

وأمن على دعم وزراتي الزراعة والشباب والرياضة وغيرها من الوزارات لحوجتها الماسة للدعم وخلق الشراكات، لا سيما وزارة الشباب بإعتبارها العمود الفقري في التنمية.

وأبدى اندرو بعض الملاحظات في تكدس الشباب بالعاصمة دون بقية الولايات الأخرى، وعزا ذلك لتمركز التنمية في العاصمة.

من جانبه قال د. صامويل ممثل البنك الدولي أن هذه الزيارة تعضيد لجهود الوزارة والوقوف على السياسات والخطط التي يمكن ترجمتها لمشروعات يمكن دعمها في شكل برامج تنموية شاملة دائمة الأجل.

وأكد الإتفاق على أوجه تعاون مستقبلية في عدد من المجالات والمشروعات في مجال الشباب والمرأة والرياضة بما يعود بالنفع والفائدة للبلاد.

أخبار ذات صلة