الخرطوم 22-9-2021 (سونا)- كشف سعادة سفير دولة الصومال بالسودان السيد محمد شيخ إسحق إبراهيم عن زيارة وفد رفيع المستوى من وزارة المرأة وتنمية حقوق الإنسان الصومالية الى الخرطوم قريباً وذلك للإستفادة من تجربة السودان في محاربة الأعراف الإجتماعية الضارة بصحة المرأة والطفل سيما بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للمرأة.

جاء ذلك لدى زيارته لمجلس الطفولة وإجتماعه بالسيد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د.عبد القادر عبد الله أبو بمكتبه صباح اليوم بحضور نائب الأمين العام الأستاذة نجاة الأسد.

وأشاد سعادة السفير بالجهود التي تقوم بها حكومة السودان من أجل حماية ورعاية حقوق الأطفال.

من جانبه أكد د.عبد القادر أبو أهمية التعاون المشترك بين السودان والصومال في المجالات الخاصة بحماية حقوق الأطفال مضيفا إننا نسعد أن نتبادل الخبرات ونعكس تجاربنا الناجحة للمجتمع الصومالي وخاصة الأطفال التي تتمثل في سن التشريعات وإصلاح القوانين حتى تتواءم مع الإتفاقيات الدولية والمواثيق الإقليمية التي صادق عليها السودان والدور الذي يلعبه المجلس في مناصرة قضايا الأطفال من خلال الحملات الإعلامية التوعوية التي يقوم بها مع الشركاء على مستوى كل ولايات السودان.

ووعد أبو بترتيب برنامج متكامل للوفد الزائر البلاد مطلع شهر إكتوبر كما قدم دعوة للسيد السفير والوفد الزائر للمشاركة في مؤتمر الشباب الخاص بإنهاء بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى المزمع عقده بولاية النيل الأزرق في الأسبوع الثاني من أكتوبر.

أخبار ذات صلة