دنقلا 21-9-2021 (سونا) - أكد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد أن الاستعدادات تتواصل بصورة جيدة للدخول في الموسم الشتوي القادم والذي تستهدف فيه الوزارة زراعة (475،080) فدان محاصيل العروة الشتوية منها (150) ألف فدان لمحصول القمح و(65) ألف فدان لمحصول الفول المصري بجانب زراعة مساحات مقدرة من التوابل والأعلاف والخضروات.

وأشار في تصريح لسونا أن وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية عملت ومنذ وقت مبكر على تأهيل بعض المشاريع الزراعية وتوفير التقاوي المحسنة والتواصل مع البنك الزراعي لتأمين كميات السماد المطلوبة وتفادي المشاكل التي صاحبت الموسم الشتوي الماضي.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة طموحة للتوسع الرأسي وزيادة الإنتاجية في كل المحاصيل التي سيتم زراعتها في الموسم الشتوي القادم وذلك من خلال التركيز على الحملات الارشادية و الحقول الايضاحية وتوزيع الزراعيين على مناطق الزراعة المختلفة بالمحليات والوحدات الإدارية ونقل التقانات الحديثة لمزارع الولاية الشمالية البسيط.

وتوقع مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالشمالية أن يكون الموسم الشتوي القادم افضل بكثير من الموسم الشتوي الماضي حسب مؤشرات المناخ والطقس المناسب بما يعود بالخير والنفع على مزارع الولاية والمساهمة في زيادة الانتاج والانتاجية.

وأقر بوجود تحديات تواجه الوزارة خاصة فيما يلي ضعف البنيات التحتية لعدد من المشاريع الزراعية ونقص الطاقة الكهربائية الشئ الذي أدي إلى عدم مضاعفة المساحات الزراعية في الموسم الشتوي القادم.

 

أخبار ذات صلة