الخرطوم 20-6-2021 (سونا)- افتتحت بروفسير فدوى عبد الرحمن على طه، مديرة جامعة الخرطوم، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة ،في الخرطوم حمد الجنيبي اليوم، قاعة الشارقة إثر إعادة تأهيلها وصيانتها بعد أغلاق دام 3 سنوات بتكلفة بلغت نصف مليون دولار قدمها محمد بن سلطان القاسمي حاكم أمارة الشارقة .

 وثمنت دكتورة منى محمود أبو بكر مديرة معهد الدراسات الافريقية والاسيوية الجهود التي تقوم بها امارة الشارقة وإسهامها في  إعادة تعمير قاعة الشارقة وما قدمته من دعم مادي ومعنوي .

 وقالت بروفسير فدوى عبد الرحمن على طه مدير الجامعة ان عملية التدمير البربرية التي تعرضت لها منطقة وسط الجامعة خلال عملية فض الاعتصام في3 من  6 من عام 2019  قد بلغ حجمها خسائرها 15 مليون دولار، مشيرة الى انه ما كان للجامعة ان تعيد مواصلة رسالة بعد تلك الاحداث المؤلمة  لولا جهود الخيرين من ابنائها  الخريجين.

وقال سفير دولة الامارات  حمد الجنيبي ان العلاقات السودانية الامارتية تلقى اهتمام  ورعاية خاصة من القيادة الاماراتية  .

وكان بروفيسور يوسف فضل حسن المدير الأسبق لجامعة الخرطوم الذي القى كلمة في حفل الافتتاح اشاد فيها بدور الامارات تجاه جامعة الخرطوم، مبينا ان العلاقات السودانية الاماراتية تعود الى منتصف الستينات من القرن الماضي قبل نشأة دولة الامارات في  مطلع السبعينات من  القرن المنصرم .

أخبار ذات صلة